السياحة في تركيا | رحلات تركيا

السياحة في تركيا | رحلات تركيا

السياحة في تركيا

السياحة في تركيا الساحرة التي تضيء وتنير ملتقي الأحباب ومجمع الجنة والنعيم مثوي التائه الطريد وحافظة المطمئن, المقيم تركيا أول الزمان وأخره تركيا المبتدي والمنتهي, لا  أستطيع أن اتحدت عن السحر والجمال والطبيعة المغوية  والحضارة العظيمة الراقية.

تركيا فجر الدنيا ومنارة العالم وسالبة العقول ومهوي الأفئدة  ومهبط القلوب , تركيا العلم والأدب والبلاغة والشعر والثقافة تركيا الباهرة والزاهرة والعالية والعامرة , تركيا الفخامة والأصل والذوق الرفيع تركيا النادرة الفريدة الخاصة.

 

لإستئجار سيارة في اسطنبول اضغط هنا.

والآن هيا بنا لنأخذ نبذه مختصره عن واحده من اهم مدن تركيا والذاخرة بأهم المعالم السياحية ،،،،،ألا وهي إسطنبول

تُعد إسطنبول واحدة من أهم مدن تركيا وأكبرها ومن أهم مقاصد السياحة في تركيا ومن أشهر مدن العالم ككل، وهذا بفضل تنوع معالمها السياحية التي ترضي جميع الأذواق، إذ تعج المدينة الجميلة بعدد كبير من المزارات والمعالم منها ذات الطابع الديني كالمساجد والكنائس، ومنها  ذات الطابع التاريخي كالمتاحف والقصور، إلى جانب الرحلات البحرية عبر مضيق البسفور الشهير الذي يبعث على الهدوء والاستجمام.

شاهد الرحلات اليومية التي يمكن القيام بها في مدينة اسطنبول عير الضغط هنا.

  • أهم معالم مدينة إسطنبول:

  • المعالم الدينية في إسطنبول

تضم إسطنبول مجموعة من المعالم الدينية الأثرية عريقة التاريخ التي تُصنف كأحد مصادر جذب السياحة في تركيا مثل مسجد السلطان أحمد المعروف باسم الجامع الأزرق والذي يعود تاريخه إلى مطلع القرن 17،
مسجد السليمانية الذي يعود تاريخه للقرن 16 ويتميز بحدائقه وشرفاته المُطلة على القرن الذهبي أحد أهم المجاري المائية بالمدينة المؤدية للبسفور،
مسجد نوروزمانية الذي يتمتع بقبة ضخمة خاطفة للأنظار على الطراز المعماري العثماني، كنيسة شورا التي يرجع تاريخها للقرن 16
.

  • مضيق البسفور

من أهم مقاصد السياحة في تركيا ومصادر جذب السياحة إلى إسطنبول بفضل شهرته كأهم مجرى مائي وملاحي في المدينة العريقة حيث يُمكنك الاستمتاع برحلة بحرية بالقارب لا مثيل لها.

  • برج الفتاة

برج الفتاة

وهو برج شاهق شهير يتوسط جزيرة صغيرة عند مدخل جنوب البوسفور، يرجع تاريخه إلى عهد الدولة البيزنطية في إسطنبول ويرتبط بأساطير قديمة لازالت شائعة حتى يومنا هذا، اليوم يُمثل البرج مع مياه البسفور إطلالة رائعة لزوار ساحل ايسكودار حيث تتوفر على الضفة مقاعد خشبية في أجواء لا مثيل لها لكل باحث عن لحظات من الهدوء والسكينة والاستجمام، أما البرج نفسه فيضم مطعمًا في طابقه الأول وكافيتريا في طابقه الأخير يطلّان على مشهد المياه الساحر.

  • متاحف إسطنبول

  • متحف آيا صوفيا

تضم إسطنبول مجموعة من المتاحف العريقة التي تروي تاريخها على مر العصور أشهرها آيا صوفيا الذي كان كنيسة رومانية قديمة قبل أن يحوّله السلطان العثماني محمد الفاتح إلى مسجد ليُصبح فيما بعد متحفًا خلال حقبة الخمسينات وينضم لقائمة اليونسكو لمواقع التراث في الثمانينات.

متاحف الآثار التي تعرض لمحة عن تاريخ المدينة وآثارها العريقة، كما يتمتع المكان بحديقة رائعة. متحف الفنون التركية والإسلامية والذي تُقدم مُقتنياته من الأواني الزجاجية والسجاد والسيراميك لمحة عن طبيعة الفن الإسلامي العثماني على مدار حقب زمنية متعددة. وعلى العكس تأتي مقتنيات متحف إسطنبول للفن الحديث الشهير بريفر سايد والذي يستعرض أهم ملامح الفن التركي والعالمي بجميع أشكاله بما في ذلك السينما.

  • أسوار القسطنطينية

أسوار القسطنطينية

هي مجموعة من الأسوار الدفاعية الحجرية التي تلتف حول إسطنبول القديمة أو ما كانت تُعرف في السابق بالقسطنطينية، تم تأسيسها في عهد الرومان لتكون درع حصين لحماية المدينة برًا وبحرًا واستمرت في أداء دورها الدفاعي على مر قرون عديدة، الآن أسوار القسطنطينية تؤدي دورًا آخر كأحد أهم مقاصد السياحة في تركيا التي تجذب أنظار ملايين السياح الوافدين إلى إسطنبول للاستمتاع بإبداع بنائها.

  • ساحة تقسيم

من أفضل الأماكن السياحية في تركيا لمُحبي السهر والحياة الليلية فالساحة تنبض بالحياة طيلة 24 ساعة من خلال مطاعمها وباراتها المُطلة على البسفور المُنتشرة خلالها في كل مكان، كما توفر الساحة فرصة رائعة للقيام بجولة تاريخية ترفيهية بين عشرات المباني الأثرية وأهمها النصب التذكاري، وزيارة أهم مراكز التسوق العصرية وصالات السينما ومحلات التحف والهدايا.

2019-07-28T12:36:13+03:00يوليو 27th, 2019|أخبارنا|